عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيارات SUV  مستعملة.. مميزات وعيوب أرخص طرازات في مصر

رينو داستر 2017 - روزا أوتو
رينو داستر 2017 - روزا أوتو

سياراتSUVمستعملة في مصر، تحظى بالكثير من الأهمية لدى عشاق هذا النوع من السيارات، ولأن المستعمل وخاصة الطرازات الأقل سعرًا تلبي حاجة الجميع في قيادة سيارة الأحلام، تكشف «روزا أوتو» مميزات وعيوب أرخص الأنواع الأوروبية الشهيرة في السوق المصري.



 

رينو داستر 2017

 

من الطرازات الشهيرة في مصر، وتجمع بين القوة، محرك 1600 سي سي بقوة 110 أحصنة، بناقل حركة دبل عادي واوتوماتيك إلكتروني، كما تملك أغلب مواصفات السيارة الاقتصادية، اعتمادية، وعائلية وارتفاعها كبير عن الأرض مع ثبات وسطي، وراحة في القيادة، كما تعطي انطباعا مميزا على الطرق الوعرة والمطبات المفاجئة.

 

وتحتوي السيارة على وسائد هوائية وحزام أمان ثلاثي التثبيت، مع رفاهية واتساع في التصميم الداخلي، وبسعة صندوق 408 لترتن.

 

عيوب رينو داستر 201

 

ومع ذلك هناك عدد من العيوب في السيارة، على رأسها قلة توافر قطع غيارها، وإن توافرت أسعارها مرتفعة للغاية، كما ان السيارة تهتز على الطريق بعد سرعة 160 كم، وتفتقر لبعض الامتيازات مثل عدم وجود لوحة تحكم للسائق، وغطاء البنزين مغلق بمفتاح السيارة، والباب مفتوح طوال الوقت، كما أن الخامات المستخدمة في السيارة من الداخل غير عالية الجودة وهيكلها الخارجي خفيف مقارنة نفس الفئات السعرية.

 

السيارة تتوافر في سوق السيارات المستعملة من 590 ألف جنيه الي 675 ألف جنيه للحالة الأفضل.

 

بيجو 2008 موديل 2015

 

من السيارات الشهيرة في السوق المصري، تتميز بنظام تحكم قوي يجعلها مناسبة للظروف الجوية السيئة، وبها العديد من الإمكانات التي تجعلها أكثر ملائمة لفصل الشتاء، وتتميز السيارة أيضا بمظهر عصري وجذاب، من مصابيح خلفية مميزة وصالون يحتوي على أفخم أنواع الجلود، وشاشة لمس ملونة بمقاس 7 بوصة، واضاءة زرقاء وفتحة السقف بانورامية تزيد من جمال وأناقة السيارة، كما تتضمن الكثير من أنظمة السلامة وبها خاصية مراقبة الرحلات.

 

السيارة صديقة للبيئة، ولا تخرج الكثير من غاز ثاني أكسيد الكربون، كما أنها اقتصادية بشكل كبير، وبها خزان وقود واسع يتسع لـ50 لترا، يمكنها من السفر لمسافات طويلة للغاية . 

 

عيوب سيارة بيجو 2008

 

ومع ذلك هناك عيوب واضحة في السيارة، إذ لا تحتوي على خاصية الركن الذاتي من خلال الكمبيوتر، وهى خاصية هامة تتوافر في معظم السيارات من نفس الفئة السعرية، كما أن إطارات السيارة غير مصنوعة من الجلد كما هو متعارف عليه، وإنما تم تصنيعها من البلاستيك المقوى وتم طلاء هذا البلاستيك باللون الاسود الداكن.

 

ولا يوجد في السيارة أيضا أي مساند لليد أو حوامل للأكواب، ولا تتواجد فيها خاصية الحماية من الأمطار بشكل تلقائي، وإنما يتعين على السائق القيام بتشغيل هذه الخاصية بشكل يدوي، كما لا يمكن استخدام الكهرباء في التحكم بكراسي السيارة وإنما يتم التحكم فيها بشكل يدوي لتناسب الراكب.

 

وأخطر عيوب السيارة على الإطلاق أنها لا تحتوي على إنذارات ضد السرقة وبذلك تكون غير آمنة في حالة قام شخص غريب بمحاولة فتحها بأي شكل، كما لا تتواجد في السيارة كاميرا حتى يرى السائق ما يحدث بالخلف أثناء الرجوع للوراء

 

تتوافر السيارة في سوق السيارات المستعملة حالية بسعر لا يزيد على 700 ألف جنيه للحالة الأفضل.

 

فولكس فاجن تيجوان 2009

 

سيارة تمتاز بشكل عصري وسقف زجاجي بانوراما ومثبت سرعة وحساسات امامية وخلفية وأنوار ضباب امامي وخلفي و6 وسادات هوائية وجنط خامس مع الكفر.

 

عيوب فولكس فاجن تيجوان 2009

 

هذه الامتيازات لا تعفي السيارات من المشكلات، وأحد أهمها تتعلق بشكل عام بالطرازات المصنعة من فولكس فاجن تيجوان بين 2009 و2010، إذ تعاني من مشاكل في المحرك، والمشاكل ترتبط في الغالب بفشل في مداخل الهواء وتسريب الوقود، وبسبب عدم شعبية السيارة في السوق المصري لاتتوافر قطع الغيار في السوق بعيدا عن الوكيل.

 

وتتوفر السيارة بسعر 800 ألف جنيه للحالة الأفضل في سوق السيارات المستعملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز